Logo 2 Image




المديريات والوحدات

مديرية الشؤون المالية والإدارية

   تقوم مديرية الشؤون المالية والإدارية بتوفير الدعم والمساندة للمديريات المختلفة في الوزارة من خلال تنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالمسائل الإدارية والمالية والقانونية والتي تشمل إدارة الموارد المالية والتمويلية ومراقبة التكاليف ومتابعة الإجراءات المحاسبية وتقديم الاستشارات المالية والإشراف على الشؤون القانونية وتوفير المستلزمات الإدارية واللوجستية المختلفة، بالإضافة إلى الإشراف على البريد الصادر من الوزارة والوارد إليها. 


وتتضمن مسؤوليات مديرية الشؤون المالية والإدارية ما يلي:
  1. تنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالإدارة المالية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي وضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة.

  2. المشاركة في إعداد مشروع قانون الموازنة السنوي للنفقات الجارية والرأسمالية للوزارة ومناقشة مشاريع موازنات المؤسسات والدوائر الحكومية والإشراف على تنفيذ بنود الموازنة بحسب التشريعات المعتمدة.

  3. متابعة وتنظيم الجوانب المالية في اتفاقيات القروض والمنح وإعادة الإقراض وفروق الفوائد وتدقيقها ومراجعة مسودات الاتفاقيات التمويلية لإبداء الرأي فيها.

  4.  تقديم المشورة القانونية للمديريات والأقسام في الوزارة عند طلبها والمبادرة إلى بيان الثغرات في القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها.

  5. إعداد الصياغة القانونية للقرارات الإدارية والعقود والاتفاقيات ذات العلاقة بعمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

  6. تأمين كافة احتياجات الوزارة من اللوازم والخدمات والتي تشمل عمليات الصيانة والنظافة لكافة مرافق الوزارة وتنظيم المراسلات وإدارة المستودعات وعمليات الجرد.


 

لعرض أوتحميل الهيكل التنظيمي لمديرية الشؤون المالية والادارية    انقر هنا ( حجم الملف 220.82 KB، نوع الملف JPG )

المدير البريد الالكتروني الرقم الفرعي
الدكتور نايف المشاقبة Nayef.Almashakbeh@mop.gov.jo 315

كيف تقيم محتوى الصفحة؟