مقدمة

تم إطلاق برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في عام 2002 من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي. مساهمة من الوزارة في التصدي لقضايا الفقر والبطالة وفق منهجية جديدة تسعى لرفع وزيادة الإنتاجية للمواطنين من خلال تكامل الجهود ما بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية والمنظمات غير الحكومية الدولية والأهلية.

الرؤية

تحقيق إنتاجية مستدامة من خلال تنمية محلية تستهدف الفئات ذات الدخل المحدود ومشاركة المجتمعات المحلية والتفاعل معها من خلال برامج اقتصادية اجتماعية لبناء القدرات وتهيئة البيئة المحلية المناسبة والضرورية للتنمية. قادرة على إحداث تغيير إيجابي في ظروف ومستوى معيشة المواطنين وفق أسس ومعايير ترتكز على الانتاجية والاستدامة في العملية التنموية.

الهدف العام

تحفيز التنمية المحلية والبشرية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين من خلال زيادة إنتاجيتهم والمجتمعات المحلية بشكل عام والتركيز على الفقراء الأشد فقرا ً بشكل خاص.

الأهداف الفرعية

1.تعزيز إنتاجية مختلف فئات المجتمع الأردني مع التركيز على الفئات الأكثر حاجة (المرأة، الشباب، الفقراء) والمناطق الأقل حظا والفقيرة.

2.المساهمة في تلبية احتياجات المجتمع المحلي من البنى التحتية والخدمية الملحة وذات الأثر المباشر على الفئات المستهدفة.

3.تحسين مستوى الأداء للجهات ذات العلاقة بما ينسجم مع المعايير المحلية والدولية.

تقارير و قصص نجاح

 






تواصل معنا

عمان الدوار الثالث باتجاه الدوار الرابع، شارع زهران، أول شارع على اليمين، مقابل وزارة العدل , ص.ب : 555 - الرمز البريدي : 11118
الهاتف : 4644466-6-962-00 , الفاكس : 4642247 - 4649341
عنوان البريد الالكتروني: mop@mop.gov.jo

عدد الزيارات للموقع: 41688