Logo 2 Image




المديريات والوحدات

مديرية الشؤون المالية والإدارية

   تقوم مديرية الشؤون المالية والإدارية بتوفير الدعم والمساندة للمديريات المختلفة في الوزارة من خلال تنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالمسائل الإدارية والمالية والتي تشمل إدارة الموارد المالية والتمويلية ومراقبة التكاليف ومتابعة الإجراءات المحاسبية وتقديم الاستشارات المالية، وإدارة العلاقات العامة، والإشراف على الأرشيف الإلكتروني، وتوفير المستلزمات الإدارية واللوجستية المختلفة. 


وتتضمن مسؤوليات مديرية الشؤون المالية والإدارية ما يلي:
  1. تنفيذ المهام والأنشطة المتعلقة بالإدارة المالية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي وضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة.

  2. المشاركة في إعداد مشروع قانون الموازنة السنوي للنفقات الجارية والرأسمالية للوزارة ومناقشة مشاريع موازنات المؤسسات والدوائر الحكومية والإشراف على تنفيذ بنود الموازنة بحسب التشريعات المعتمدة.

  3. متابعة وتنظيم الجوانب المالية في اتفاقيات القروض والمنح وإعادة الإقراض وفروق الفوائد وتدقيقها ومراجعة مسودات الاتفاقيات التمويلية لإبداء الرأي فيها.

  4. تأمين كافة احتياجات الوزارة من اللوازم والخدمات والتي تشمل عمليات الصيانة والنظافة لكافة مرافق الوزارة وتنظيم المراسلات وإدارة المستودعات وعمليات الجرد، وعمليات الشراء.

  5. توفير الخدمات والدعم اللوجستي لمختلف المديريات/الوحدات/المشاريع في الوزارة، وذلك من خلال تنفيذ المهام والأنشطة المالية والإدارية المختلفة، والتي تشمل على إدارة الموارد المالية والتمويلية وإدارة القروض والمنح وإعادة الإقراض والإجراءات والعمليات المحاسبية المختلفة والرواتب، وتقديم الاستشارات المالية، وإدارة المشتريات واللوازم، وأعمال الصيانة وإدارة حركة المركبات، وأرشفة الملفات والمستودعات، وتقديم الدعم اللوجستي للاجتماعات الرسمية، وحجوزات السفر والفنادق وتقديم وجبات الطعام للوفود والاجتماعات الرسمية، وتقديم التسهيلات اللازمة لوفود الوزارة، والإشراف على الأرشيف الإلكتروني للوزارة.

 


 

لعرض أوتحميل الهيكل التنظيمي لمديرية الشؤون المالية والادارية    انقر هنا ( حجم الملف 220.82 KB، نوع الملف JPG )

المدير البريد الالكتروني الرقم الفرعي
الدكتور نايف المشاقبة Nayef.Almashakbeh@mop.gov.jo 315

كيف تقيم محتوى الصفحة؟